30 حيوانًا ضخمًا من جميع أنحاء العالم

تتواجد الحيوانات حول العالم بأشكال وأحجام مختلفة. وتوحى أسماء بعض الحيوانات بأنها صغيرة الحجم، ولكنها في الواقع ضخمة للغاية.

هذه الحيوانات أكبر بكثير من البشر، مما يجعلها الحاكمة للمملكة الحيوانية.

جمجمة الحوت الأزرق

ربما يكون هناك الكثير من الثدييات كبيرة الحجم، لكن لا يوجد شيء أكبر من الحوت الأزرق. يمكن أن يصل طول هذه الكائنات البحرية المهيبة إلى 100 قدم ونزن حوالي 200 طن. ولا تزال الحيتان الزرقاء موجودة حتى اليوم ، لكنها نادرة للغاية حيث إعتاد صائدو الحيتان على اصطيادها.

تُظهر جمجمة الحوت الأزرق كم أن حجمه كبير للغاية، ومن المثير للصدمة رؤيته بجانب الإنسان، سيظهر الإنسان بجانبه وكأنه قزم.

من اليد إلى المخلب

هناك الكثير من سلالات الكلاب الكبيرة، مثل رودسيا و روديسيا ريدج باك وولف هاوند ، لكن الكلاب الدانماركية الضخمة هى من أكبر السلالات. هؤلاء العمالقة اللطفاء مخلوقات كسولة إلى حد كبير. عادة ما تفضل الكلاب الدانماركية الضخمة الجلوس على الأريكة بدلاً من الذهاب في نزهة على الأقدام.

ADVERTISEMENT

من المؤسف أنه كلما زاد حجم الكلب، كلما قصرت أعمارهم. عادة ما تعيش الكلاب الدنماركية الكبار حتى سن الثامنة تقريبًا، وبعد ذلك لا تستطيع قلوبهم أن تتحمل أجسامهم الكبيرة.

ملكة النمل

هناك نماذج للعديد من الحشرات الذي تكون الأنثى فيه هي الأكبر، وهي ملكة مستعمرة النحل أو النمل. شوهدت ملكة النمل قاطعة الأوراق هذه خارج عش النمل، وبجوار بعض النمل العامل الذكور. معظم الناس لا يدركون الفرق الشاسع في الأحجام بين ملكات النمل الإناث والذكور من النمل العادي.

ADVERTISEMENT

قد تبدو هذه الملكة وكأن بها طفرة جينية، لكنها بالتأكيد ليست كذلك. لسبب ما، قررت الانضمام إلى ذكور النمل خارج المستعمرة. لا داعي للقلق على البشر، فلدغتها ليست سامة.

ADVERTISEMENT

النمور

لا يستطيع معظمنا أن يرى النمور في بيئتها الطبيعية. تميل النمور إلى التواجد في حدائق الحيوان لأنها مدرجة في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض. يتم تربيتها في قطيع للحفاظ عليها، حيث يمكنها الاستمرار في التكاثر وزيادة كثافتها السكانية.

ADVERTISEMENT

يعتبر النمر السيبيري من أكبر النمور على الإطلاق، وقد ظهر ذلك عندما قرر أحد المدربين إظهار المدى الذي يمكن أن يصل إليه النمر فوق الشجرة. كان النمر قادرًا على التمدد على ارتفاع 4 أقدام أعلى من المدرب.

ADVERTISEMENT

الموظ

ما لم تكبر في بلد مثل كندا، ربما لا تدرك مدى ضخامة حيوان الموظ . هذه المخلوقات الجميلة هي الأكبر في عائلة الغزلان، ويمكن التعرف عليها من خلال حجمها وقرونها. بينما قد تعتقد أن الموظ قد يكون عدوانيًا، إلا أنه ليس كذلك.

ADVERTISEMENT

يميلون إلى عبور الطرق السريعة ووقف حركة المرور، مما قد يتسبب في وقوع حوادث. هذا يعني أنك بحاجة إلى توخي الحذر عند القيادة على الطرق السريعة الكندية في الشرق.

ADVERTISEMENT

دائرة حياة سمكة شمس المحيط

تعد أسماك الشمس من أكبر أنواع الأسماك في العالم. لن تتوقع هذا إذا كنت تراهم في مرحلة الطفولة. فهم صغار جدًا، وبالكاد يمكن رؤيتها عندما تمسكها بيدك. فهي تنمو إلى حوالي 2200 رطل، ولها جلد أبيض معتم.

ADVERTISEMENT

قد تعتقد أنهم من آكلات اللحوم، لكنهم ليسوا كذلك. أسماك الشمس من العمالقة اللطفاء، وتصنع أصدقاء سباحة رائعين أثناء ممارسة الغطس.

ADVERTISEMENT

مخالب النسر

النسور الصلعاء هي واحدة من أكبر الطيور الجارحة على هذا الكوكب. يتم تعريفهم من خلال أجسادهم البيضاء والبنية. إن مخالبهم كبيرة بشكل خاص، حيث يحتاجون إليها للإمساك بفريسة كبيرة أثناء الصيد من السماء.

ADVERTISEMENT

يبلغ طول كل مخلب حوالي 2 بوصة، ويبدو أن القدمين المتعرجة ترجع إلى الديناصور. يوضح لك هذا كيف تطورت النسور بالفعل من الديناصورات، مثل معظم الطيور.

ADVERTISEMENT

كلاب ألاسكا

ربما تتوقع أن كلاب ألاسكا هى كلاب رقيقة، لأنها تحتاج إلى حماية نفسها من المناخ القطبي القاسي. ومع ذلك، هناك اختلاف كبير في الحجم بين هاتين السلالتين. تشتهر سلالة الملموت الألاسكي بحجمها الهائل ومزاجها الجيد.

ADVERTISEMENT

تشتهر سلالة الملموت الألاسكي بصوتها العالي. الكلب الأصغر المعروف باسم كلي كاي، ويبدو أنه جرو صغير ولكنه ليس كذلك. الملموت الألاسكيي كلاب عاملة، وتستطيع أن تجدها وهي تسحب زلاجات الكلاب.

ADVERTISEMENT

الدب الرمادي

عندما يتبادر إلى ذهنك الدببة، فإنك عادة ما تفكر في النوع المحبوب من الدببة ذات الفراء. الدببة في الحياة الواقعية ليست كائنات لطيفة أو محبوبة. إنها حيوانات ضخمة تريد فقط أكل التوت وصيد الأسماك والاستعداد للسبات.

ADVERTISEMENT

تمتلك الدببة كفوفًا ضخمة، بمخالب طويلة يستخدمونها للصيد والتسلق ووضع علامات على أراضيهم. إذا صادفت أحد هؤلاء، قم بالتمثيل وكأنك ميتًا، فأنت لا تريد استعداءهم.

ADVERTISEMENT

الاسد

تعتبر الأسود ملوك الغابة، حيث يوجد عدد قليل جدًا من الحيوانات المفترسة التي يمكنها مهاجمتها بنجاح. تهديدهم الرئيسي هو مجموعة الضباع، التي أظهرها لنا فيلم الملك الأسد.

ADVERTISEMENT

يحاول بعض البشر تربية هذه القطط البرية، لكن معظمها لم ينجح. في الحقيقة، من المفترض أن تكون الأسود برية وتجري عبر الأراضي العشبية في قارة إفريقيا. من المفترض أن يولدوا أحرارًا.

ADVERTISEMENT

فقمة الفيل الجنوبية

الفقمة الفيل هي مخلوقات بحرية سمينة للغاية. تم تصميم كل هذا الجلد للحفاظ على أجسامهم دافئة أثناء السباحة في المياه المتجمدة. كان هناك Enoshima Aquarium في اليابان ذو ختم فيل شهير باسم مينازو.

ADVERTISEMENT

أحب مينازو اللعب مع مدربيه والتباهي بزوار حديقة الحيوان. للأسف، لم يعد مع حديقة الحيوان، بعد وفاته. ومع ذلك، لا تزال ذاكرته حية، ولا يزال بإمكانك مشاهدة لقطات له على الإنترنت.

ADVERTISEMENT

الأرنب العملاق

تعمل الطبيعة الأم بطرق غامضة، وهذا الأرنب هو أحد أعظم أسرارها. ولد هذا الأرنب الكبير مثل أي أرنب آخر، ولكن بدلاً من التوقف عن النمو، استمر في ذلك. والآن، هو بحجم كلب.

ADVERTISEMENT

يحب أن يتجول في الأرض التي يعيش فيها أصحابه، ويتغذى على العشب. على الرغم من أنه من الصعب تخيل أن هذا الرجل الضخم ودود إذا حكمنا عليه من خلال وجهه، إلا أن أصحابه يقولون إنه يحب أن يتم حمله مثل أرنب صغير.

ADVERTISEMENT

جولات التمساح

عندما تخرج في رحلة سفاري، أو إلى براري أستراليا، يمكنك أن تتوقع أن تصادف بعض التماسيح. إذا كان هناك أي ذكرى من عصر الديناصورات، فستكون هذه المخلوقات. يبدون وكأنهم من عصور ما قبل التاريخ.

ADVERTISEMENT

هذا التمساح معروف لأنه شوهد يقاتل سمكة قرش، مما أدى إلى فقد أحد أطرافه. لقد استطاع النجاة وهو يظهر الآن للقوارب التي تمر.

ADVERTISEMENT

السلمندر

السلمندر هو نوع من المخلوقات اللزجة التي ما ترتبط في ذهنك بالأنهار والأماكن الرطبة الأخرى. عادة ما يكون حجمها في حجم راحة يدك ، وتأتي بألوان نابضة بالحياة مثل الأحمر والأخضر. السلمندر الذي يحمله هذا الرجل يسمى السلمندر الصيني، وهو الأكبر حجماً في العالم.

ADVERTISEMENT

تنبعث من السلمندر الصيني رائحة تشبه رائحة الفلفل، ويصدر أصوات صرير مثل الأطفال. ويتبقى منه عدد قليل جدًا، ولهذا يجب حمايتهم.

ADVERTISEMENT

الغوريلا مقابل البشر

لقد أظهر لنا التطور أن البشر والغوريلا يشتركان في الكثير من أوجه التشابه. مثل بنية العظام، والغرائز، وحتى بعض السمات. عندما ترى هيكلًا عظميًا لغوريلا يقف بجوار هيكل عظمي بشري، فإن أوجه التشابه تكون أكثر وضوحًا. فالقفص الصدري ومنطقة الحوض عند الغوريلا أوسع بكثير منها عند الإنسان.

ADVERTISEMENT

هذا لأن لديهم أعضاء أكبر من البشر، وبينما يمكنهم المشي بشكل مستقيم، فإنهم يميلون إلى التحرك على الأطراف الأربعة. لقد تكيف كل نوع مع محيطه، ولكن في النهاية، لا يزال البشر والغوريلا أبناء عمومة قريبين.

ADVERTISEMENT

خفافيش الفاكهة

الخفافيش مخلوقات رائعة، لكن خفافيش الفاكهة هي الأروع على الأطلاق. هذه الخفافيش ليست ضخمة فحسب، بل لديها جسد يشبه الأطفال مما يجعلها مخيفة بعض الشيء عند النظر إليها.

ADVERTISEMENT

كما هو ظاهر من الاسم، فإنهم يحبون أكل الفاكهة فقط، وليس الحيوانات الصغيرة كما تفعل بعض الخفافيش الأخرى آكلة اللحوم. أنت بحاجة إلى توخي الحذر حول جميع الخفافيش، حيث أنها يمكن أن تحمل معها الأمراض التي يمكن أن تؤثر على البشر.

ADVERTISEMENT

خيول كلايدزديل

تعتبر الخيول من أروع المخلوقات على وجه الأرض. لديهم القدرة على الجري بسرعات عالية، وتحريك العربات قبل أن تكون لدينا سيارات. خيول كلايدزديل واحدة من أكبر سلالات الخيول في العالم.

ADVERTISEMENT

يمكنك العثور عليها في المملكة المتحدة، ولا تزال تستخدم لسحب العربات. قد تعتقد أنهم سيكونون مخيفين نظراً لأن حوافرهم بحجم الأطباق، لكنهم فى الحقيقة عمالقة لطيفون.

ADVERTISEMENT

أسماك شيطان البحر

أسماك شيطان البحر هي كائنات بحرية جميلة تتواجد على طول المياه الضحلة الرملية تحت الماء. قديماً، لم يفهم الناس البحر وضرورة حمايته والحفاظ عليه. تم التقاط سمكة شيطان البحر وقياس حجمها بواسطة أحد القباطين.

ADVERTISEMENT

حتى الآن لا يزال أكبر سمكة شيطان بحر تم اصطيادها على الإطلاق. لا يزال هناك تركيز على الحفاظ على هذه المخلوقات، وهو أمر مهم للغاية لأنها بدورها تحمي المحيط.

ADVERTISEMENT

فرس النهر

يعتقد الكثير من الناس أن التماسيح والأسود هي أخطر المخلوقات في إفريقيا، لكن فرس النهر يفوز بالفعل في تلك المسابقة. إنهم يميلون فقط إلى الطفو على الماء، وتناول الطعام في البرية. بمجرد وجود تهديد، أو دخول شيء ما إلى أراضيهم، فإنهم يهاجمون مباشرة.

ADVERTISEMENT

يمكن للفكين سحق أي شيء تقريبًا. في كل عام، هناك تقارير عن أفراس النهر تهاجم الناس وتقتلهم. يجب مشاهدة هذه الثدييات الكبيرة من بعيد، ويفضل أن تكون على متن قارب أو في حديقة حيوانات.

ADVERTISEMENT

واحدة من هذه البيض ليست مثل غيرها

الإيموس تشبه النعام من حيث أنها لا تستطيع الطيران. أجنحتهم ببساطة لا تستطيع أن تدعمهم عندما يتعلق الأمر بالطيران. ومع ذلك، نظرًا لأنها طائر كبير لا يطير، فإنها تنتج بيضًا عملاقًا. يميل بيض النعام إلى أن يكون أكبر من بيض الإيموس الأخضر.

ADVERTISEMENT

كما ترون، بيضة الدجاج العادية صغيرة بالمقارنة بهذه البيضة. إذا كنت تبحث عن عجة أو كعكة كبيرة، فقد يكون بيض الايموس شيئًا تريد تجربته. لسنا متأكدين مما إذا كان مذاقها مثل بيض الدجاج، ولكن هذه مجرد مغامرة أخرى للطعام.

ADVERTISEMENT

الجراد اللاتيني

تم العثور على الجراد في جميع أنحاء العالم، ولكن يوجد داخل كوستاريكا نوع خاص جدًا. يمكن أن ينمو الجراد اللاتيني إلى أكثر من 6 بوصات، ويمكنها الوصول إلى جميع الأماكن. وحجمها في الواقع في حجم أيدي معظم الناس.

ADVERTISEMENT

من المؤكد أنك لا تريد أن تضع يدك عن طريق الخطأ على أحد هؤلاء الرجال الشائكين حيث أن ظهورهم مغطاة بالشوك، وستكون تجربة شائكة.

ADVERTISEMENT

البيسون البرى

المذاق الخاص بلحم البيسون لذيذ للغاية، وهو يأتي من هذا الثور الموجود هنا. ينمو حيوان البيسون حتى يصل وزنه إلى حوالي 3000 رطل مما يعني أنه قوي بشكل لا يصدق. تميل حيوانات البيسون للعيش في قطعان ، وإذا بدأوا في التدافع ، فمن الأفضل لك أن تبتعد عن الطريق.

ADVERTISEMENT

من المهم للغاية وضع علامة على البيسون البري ، وذلك لأنه لم يتبق الكثير منها في البرية. نظراً لأنه قد تم إصطيادهم بشكل كبير خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر وهم على وشك الانقراض.

ADVERTISEMENT

أيدى الغوريلا

الغوريلا هي واحدة من أجمل المخلوقات على هذا الكوكب. إذا ذهبت إلى أوغندا ، فلا يزال بإمكانك رؤيتها في البرية لكن عددها يتضاءل بشكل سريع. يحب الصيادون إصطيادهم ثم بيعهم في السوق السوداء.

ADVERTISEMENT

ونتيجة لذلك ، فهي واحدة من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض على سطح هذا الكوكب. أيديهم ضخمة ، بالمقارنة مع أيدي البشر ولكن هذا لا يعني أنها كائنات عنيفة. في كثير من الأحيان هم مجرد مخلوقات لطيفة تريد أن تأكل العشب.

ADVERTISEMENT

الديناصور المزيف

شاهد جميع عشاق الديناصورات الأفلام من نوعية Jurassic Park. كان على فريق الدعائم إنشاء أطراف ديناصورات متحركة لبعض المشاهد ، وهذه هي النتيجة. فقد قاموا بعمل محاكاة لأقدام طائر الشبنم الجنوبي ، وقاموا بإطالة المخالب لجعلها تبدو أقرب للعصر الجوراسى.

ADVERTISEMENT

لا نريد أن نواجه د هذه الطيور في البرية وجهًا لوجه فهذه المخالب مخيفة للغاية، لكنها تحمي طائر الشبنم من الحيوانات المفترسة.

ADVERTISEMENT

الدببة القطبية

تعتبر الدببة القطبية من أجمل المخلوقات التي يجب مشاهدتها. تقفز أشبالهم على التندرا ، وتسبح إلى الأنهار الجليدية. تحتاج الدببة القطبية إلى حماية نفسها وإصطياد الطعام لصغارها. لهذا السبب هم مجهزون بمخالب ضخمة.

ADVERTISEMENT

كما ترون ، فإن المخالب الموجودة على هذه القدم لها نفس حجم إصبع الإنسان. يمكنهم إحداث الكثير من الضرر.

ADVERTISEMENT

زعنفة الحوت

جميعنا يعلم أن رؤوس الحيتان ضخمة ، وكذلك زعانفها. تخيل أنك هذا الشخص الذى يسبح بجوار حوت ، وينتهي به الأمر بجوار هذه الزعنفة العملاقة. كان عليك أن تأمل أن يكون الحوت في حالة مزاجية جيدة ، أو يمكنه أن يدفعك بها.

ADVERTISEMENT

تختلف كذلك عظام الحوت تمامًا عن عظام الإنسان من حيث السماكة والتكوين.

ADVERTISEMENT

السلاحف الجلدية

بشكل عام فالسلاحف البحرية عادة ماتكون كبيرة الحجم ، لكن السلاحف الجلدية هي الأكبر. من حيث العمر ، يمكنهم العيش لأكثر من 100 عام. هذا العمر الطويل يجعل قتلهم أسهل ، حيث يقعون كفريسة سهلة للصيادين أو يلتف حولهم البلاستيك في المحيط .

ADVERTISEMENT

تعتبر الآن من الأنواع المهددة بالانقراض ، ويعبدها العديد من الشعوب الأصلية.

ADVERTISEMENT

الدبابير القاتلة

لقد كان عام 2020 قاسياً بعض الشيء ، لكن هذا لا يعني أنه لاتوجد أشياء جيدة في الأفق. تم رصد الدبابير القاتلةالقتل المعروف أيضًا باسم الدبورالآسيوي العملاق ، في أمريكا الشمالية خلال فصل الصيف. شعر الجميع بالخوف قليلاً من هذه الدبابير العملاقة ، التي يبلغ طولها بوصة واحدة.

ADVERTISEMENT

لدغة واحدة من هذه الدبابير تحتوي على سم يمكن أن يتسبب في توقف قلب الشخص. تحب هذه الدبابير أيضًا استهداف خلايا النحل وتدمير النحل العامل. لحسن الحظ ، الآن بعد أن حل الشتاء هنا ، يبدو أن الدبابير القاتلة القتل قد إختفت، وقد إقترب عام 2021 .

ADVERTISEMENT

يرقات ضخمة

إذا كنت قد شاهدت فيلم الاسد الملك من إنتاج شركة ديزنى، فمن المحتمل أن تتعرف على اليرقات الكبيرة. اليرقة ضخمة للغاية ، ونظراً لأنها يرقات خنفساء ، يمكنك أن تتخيل أنها ستنمو إلى شيء مخيف جدًا.

ADVERTISEMENT

من المحتمل أن الخنزير أو النمس مثل تيمون وبومبا قد ينتهي بهم الأمر بأكله. إذا لم يفعلوا ذلك ، فإن هذا الشخص الذي يحمله يبدو مرتاحاً جدًا في أن يتخذه حيوانًا أليفًا.

العناكب

تشتهر أستراليا بعدد كبير من الحشرات والثعابين السامة. ومع ذلك ، فإن هذه العظمة هنا ليست واحدة منهم. قد يكون مظهره ضخمًا ومخيفًا ولكنه نسبيًا غير ضار.

ADVERTISEMENT

تم العثور عليها في الحدائق وداخل المنازل ولكن ليس لديهم عضة سيئة. إلا أن حجمها مخيف بعض الشيء.